الاحتلال يُحوّل محاكمة عهد التميمي إلى مغلقة

الاحتلال يُحوّل محاكمة عهد التميمي إلى مغلقة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
20 آذار ,2018  03:01 صباحا






قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية أمس الاثنين، جعل جلسات محاكمة الشابة الفلسطينية عهد التميمي مغلقة، رغم احتجاجات الدفاع.
وكانت الصبية عهد التميمي (17 سنة) تحولت إلى أيقونة فلسطينية بعد أن ظهرت في شريط فيديو مع والدتها ناريمان وابنة عمها نور، وهن يتعاركن مع جنود إسرائيليين في الخامس عشر من ديسمبر الماضي.
وتشاهد عهد في الشريط مع نور التميمي وهما يضربان ويركلان الجنود الإسرائيليين أمام المنزل العائلي في بلدة النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.
وكان جنود الإحتلال انتشروا في البلدة لمواجهة سلسلة التظاهرات الاحتجاجية التي عمت المناطق الفلسطينية، احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وبدأت محاكمة التميمي في الثالث عشر من شباط، على أن تتواصل حتى الحادي والعشرين من آذار الحالي أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر في الضفة الغربية المحتلة.
وقال غابي لاسكي محامي عهد التميمي في حسابه على تويتر: "رفضت محكمة الاستئناف العسكرية الطلب الذي قدمه الدفاع ضد جعل المحاكمة مغلقة. إن المحاكمة العلنية كانت السبيل الوحيد أمام الدفاع، وفي غيابها فإن عهد التميمي لن تحصل على محاكمة نزيهة".
ووجه القضاء إلى عهد التميمي 12 تهمة تتعلق بما حصل في الخامس عشر من ديسمبر الماضي، كما تلاحق بسبب أحداث وقعت قبلاً مثل رشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة، والمشاركة في "أعمال شغب" في قرية النبي صالح.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]