مفاوضات ماراثونية لتسليم حرستا بدون قتال قبل أن ينفذ صبر الجيش السوري

مفاوضات ماراثونية لتسليم حرستا بدون قتال قبل أن ينفذ صبر الجيش السوري

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
19 آذار ,2018  04:39 صباحا






نقلت وسائل إعلام أمس عن مصدر عسكري في الجيش العربي السوري بالغوطة الشرقية لدمشق، أن الجيش سيدخل مدينة حرستا خلال الساعات القادمة، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين وجهاء من الغوطة والجيش السوري ومركز المصالحة الروسي.
وأضاف المصدر الذي لم تسميته، أن قيادات فصائل المعارضة غادروا مدينة حرستا باتجاه مدينة دوما قبل تطويقها من قبل الجيش السوري منتصف الاسبوع الماضي، وبقيت بلدات عربين وعين ترما وزملكا.
وكانت قوات الجيش السوري، مددت المهلة التي أعلنتها يوم السبت وانتهت في الساعة الثالثة بعد الظهر الأحد بالتوقيت المحلي، للسماح للمدنيين والمسلحين بالخروج من مدينة حرستا شمال شرق العاصمة دمشق.
وكان مصدر في الفصائل الإرهابية بالغوطة، زعم "إن لجنة من أهالي الغوطة الشرقية غادرت مدينة حرستا ظهر الأحد باتجاه دمشق، للقاء ضباط من الجيشين الروسي والسوري لبحث "شروطها" لخروج المدنيين والمسلحين من مدينة حرستا، التي تسيطر عليها حركة أحرار الشام" الإرهابية.
ويحاصر الجيش السوري مدينة حرستا من كل الجهات، بعدما فصلها بشكل كامل عن مدينة دوما وقطع كل خطوط الإمداد بينهما، حيث قسم الغوطة الشرقية إلى 3 محاور منفصلة عن بعضها، فيما لم يبقَ أمامه سوى عدد قليل من البلدات التي لا تشكل إلا أقل من 20% من مساحة ما يسيطر عليه ما تبقى من فصائل إرهابية بالغوطة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]